شكراً تيتا على ذكرى ستبقى جميلة لسنوات طويلة

Advertisement

شكراً تيتا على ذكرى ستبقى جميلة لسنوات طويلة
Advertisement

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عن إقالة المدرب الروماني تيتا فاليريو من منصبه كمدير فني للمنتخب السوري.

الإعلان جاء متأخراً مساء أمس الثلاثاء، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين.

وجاء الإعلان عبر بيان على صفحة الاتحاد السوري: “قررت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري لكرة القدم وبعد التشاور بين أعضائها حل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني الأول لعدم إظهار الجدية المطلوبة في القيام بالمهام المنوطة به”.

Advertisement
Advertisement

وأضاف البيان: “اللجنة المؤقتة قررت أيضاً إقالة الجهاز الفني للمنتخب الأول وذلك بسبب فشله في تقديم الإضافة المرجوة”.

وعزى البيان قرار الإقالة بسبب الخسارة أمام كل من الإمارات وكوريا الجنوبية والخروج تصفيات كأس العالم بشكل رسمي.

وأكد الاتحاد على أن يتم الإعلان عن تعيين كادر إداري وفني جديد لاحقاً لاستكمال الجولتين الأخيرتين من التصفيات أمام كل من لبنان والعراق.

Advertisement

واتفقت اللجنة المؤقتة في الاتحاد السوري لكرة القدم مع المدرب الروماني تيتا فاليريو بعد إقالة المدرب السابق نزار محروس إثر الخسارة من إيران 3 – 0 في التصفيات الآسيوية.

وقاد تيتا المنتخب السوري في بطولة كأس العرب، حيث قدّم “نسور قاسيون” أداءً مذهلاً تحت قيادته خصوصاً في مباراتي الإمارت (الشوط الثاني) ومباراة تونس التي انتصر بها 2-0، محققاً مفاجأة كبيرة تحدثت عنها وسائل إعلام قارية وعربية.

وفشل تيتا في مباراتي التصفيات الآسيوية بتصحيح أخطاء المحروس وتعويض الخسارات السابقة بعد خسارتي الإمارات قبل أيام وكوريا الجنوبية أمس لينتهي حلم السوريين بالوصول إلى كأس العالم.

Advertisement

ولعلنا سنستذكر تيتا بعد الفرحة التي أدخلها إلى قلوبنا بالانتصار على تونس زارعاً أجمل ذكرى للسوريين مع كرة القدم في السنوات الأخيرة