فيسبوك تطلق خاصية جديدة لحماية الخصوصية

Advertisement

فيسبوك تطلق خاصية جديدة لحماية الخصوصية

Advertisement

كشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” المالكة لـ فيسبوك، عن بعض التغييرات الرئيسية للمستخدمين، والتي تُعتبر جديدة كليًا على تطبيق “ماسنجر” وذلك بهدف زيادة الخصوصية بشكل كبير على منصة التواصل الاجتماعي.

ونشر موقع pop crush المهتم بأخبار التكنولوجيا، مقالًا عن الميزة الجديدة، ونقل تحذيرات مارك للمستخدمين من التقاط صورة شاشة من المحادثات الخاصة مع الآخرين، وذلك لأن الخاصية التي سيتم إطلاقها في القريب، تتعلق بإرسال تنبيهات في حال التقاط صورة شاشة في رسائل المحادثات السرية، وذلك في استجابة لسياسة التشفير التام بين أطراف المحادثة.

Advertisement
Advertisement

وشارك الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” عبر “فيسبوك” منشورًا عن التحديث الجديد لمحادثات “ماسنجر”، مؤكدًا أنها خاضعة للتشفير التام بين الأطراف، ويتم إرسال إشعار في حال تم التقاط شخص ما صورة شاشة لرسالة سرية قبل أن تختفي، الأمر الذي يعني أن نسخة من الدردشة الخاصة بالمستخدم سوف تبقى موجودة حتى في حال اختفاء الرسائل من التطبيق.

وتابع مارك أنه سيتم إدراج ملفات “جي آي إف” وكافة الملصقات وردود الفعل في المحادثات المشفرة أيضًا، محاولًا توضيح الأمور أكثر بأن سوف يظهر في حال التقاط صورة للشاشة عند إرسال رسالة من خلال إجراء محادثة مع شريكه “بريسيلا تشان”.

وظهر في العرض التوضيحي التقاط “تشان” لقطة شاشة لـ زوكربيرج وهو يلتقي نكتة عن أحد أجهزة الكمبيوتر العملاقة، موضحًا كيف سيعمل الإشعار بمجرد تمكين خاصية الرسائل القابلة للإخفاء.

Advertisement

ويمكن لمستخدمي ماسنجر الآن الرد على كافة الرسائل عبر تمرير الرسالة أو حتى ببساطة النقر عليها مع الاستمرار لإرسال الرد في حينها، فيما كانت “فيسبوك” قد أطلقت في وقت سابق ميزة الرسالة القابلة للإخفاء في نوفمبر 2020 الماضي، وإتاحتها على تطبيقي “ماسنجر” و”إنستغرام”، وذلك في خطوة لتوفير حماية إضافية للمستخدمين.