جولة مفاجئة تنهي ندب المدير الإداري ورئيس التمريض في أحد المشافي الجامعية.

Advertisement

جولة مفاجئة تنهي ندب المدير الإداري ورئيس التمريض في أحد المشافي الجامعية.

 

وأكد مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي، إجراء جولة مفاجئة على مشفى التوليد الجامعي، خلصت إلى إنهاء ندب المدير الإداري في المشفى وتعيين بديلاً منه.

Advertisement

 

Advertisement
Advertisement

إضافة إلى إنهاء تكليف رئيس قسم التمريض في المشفى نفسه، وذلك ضمن إطار تصويب مسار العمل بالشكل المطلوب بما ينعكس إيجاباً على المشفى.

 

مع التركيز على متابعة واقع المشافي بشكل مستمر ورصد أي حالات خلل أو أي تقصير في مسألة تخديم المشفى والمرضى على حد سواء.

Advertisement

 

وجددت الوزارة تأكيدها أن مسألة نقص الدواء في بعض المشافي ترتبط بالاستجرار المركزي، وسببه العقوبات الاقتصادية والحصار المفروض على البلاد.

 

Advertisement

واعتبر المصدر أنه عند وجود نقص في بعض الزمر الدوائية، يتم الحديث عن وجود نقص بالدواء بشكل كامل!، مضيفاً: ونتناسى كل الإيجابيات الحاصلة والكلف الكبيرة.

 

وأشار المصدر إلى أن المشافي التعليمية متخصصة ومتميزة. مبيناً وجود خطة لدعم تطوير المشافي وتحديث الأجهزة وصيانتها وإصلاحها، وتأمين ما يلزم ضمن الإمكانيات المتاحة. مؤكداً أن المشافي تقدم كل ما باستطاعتها.

Advertisement

 

هذا وكشف المصدر أن الهدف من أي إجراء أو تغيير متخذ بالمشافي الجامعية هو بهدف تحسين واقع الأداء فيها. مع اهتمام الوزارة بمن يحتك بشكل مباشر مع المريض أو المواطن.

 

Advertisement

بما فيه تحسين واقع الخدمة التي تمس المواطنين. ومتابعة إصلاح الأجهزة وتأمين لوازم المريض مضيفاً: هناك نقص بالأدوية لكن هناك لوازم كثيرة موجودة في المشافـي وهي (من حق المريض).

 

وحول واقع الدواء، بين المصدر أن الصحة طلبت احتياجات المشافي الجامعية من الأدوية لعام 2022. مبيناً أن هناك متابعة لواقع الدواء وموافاة الصحة باحتياجات المـشافي التعليمية على مدار العام.

Advertisement

 

هذا وكشف المصدر عن وجود انفراجات على صعيد تأمين أدوية التخدير. مبيناً وصول مجموعة من أدوية التخدير وذلك لرفد المشـافي بالاحتياجات اللازمة. علما أن هناك عدة أنواع من مواد التخدير اللازمة لإجراء العمليات.

 

Advertisement

المشافي الجامعية.

 

وطمأن المصدر أن هناك متابعة عالية المستوى لواقع الدواء السوري، بهدف رفد المشافي باحتياجاتها.

 

Advertisement

وكشف المصدر أن الصحة تسمح للمشافي الجامعية بشراء الدواء بشكل مباشر بنسبة 5 بالمئة وذلك عند فقدان أي زمرة دوائية وعند تأخر وصول الاحتياج.

 

لذا ترفع التعليم العالي لوزارة الصحة طلب الموافقة على الشراء المباشر للدواء من المشفى بحدود 5 بالمئة.

Advertisement

 

المشافي

 

Advertisement

يشار إلى أن خلال الأيام القليلة الماضية واقع نقص أطباء التخدير والمواد في عدد من المشـافي الجامعية ولاسيما التوليد الجامعي والأسد الجامعي والبيروني.

 

وسط مناشدات بضرورة التدخل الحكومي لمعالجة النقص الحاصل بالمواد ودعم المـشافي بالشكل المطلوب لتقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه.

Advertisement

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “ستيب”

Advertisement