مدير تموين اللاذقية: يوجد شح ببعض المواد وزيادة في المخالفات التموينية.

Advertisement

مدير تموين اللاذقية: يوجد شح ببعض المواد وزيادة في المخالفات التموينية.

 

لا سكر ولا زيت ولا بقوليات في عدد كبير من المحال بأسواق اللاذقية، يقول عدد من الباعة إن التجار يتذرعون بقلة توريد المواد إلى المحافظات بفعل الحـ.رب الخارجية الدائرة في أقصى الشرق الأوروبي.

Advertisement

 

Advertisement
Advertisement

على حين يتهم آخرون تجاراً كباراً باحتكار المواد الغذائية في المستودعات بقصد رفع سعرها خلال الفترة التي تسبق شهر رمضان لاستغلال الحدث العالمي واستثمارها من جيب المواطن داخلياً.

 

وطالبَ مواطنون بمحاسبة كل من يساهم بارتفاع أسعار المواد الغذائية التي وصلت إلى نسب تتراوح بين 10-25 بالمئة، ومنها سعر الزيت النباتي الذي وصل سعر العبوة منه إلى 15 ألف ليرة.

Advertisement

 

دون أي مبررات منطقية والحجة التأثر بأي حدث عالمي نحو الأسوأ، على حين إن انتعاش الأسواق العالمية في أي فترة كانت لا تعرفه أسواقنا على الإطلاق!

 

Advertisement

عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية علي يوسف أكد وجود قلة في بعض المواد الأساسية بالسوق.

 

في وقت تتم متابعة الإجراءات الرقابية بشكل آني على جميع الفعاليات.

Advertisement

 

وأضاف يوسف إن ارتفاع الأسعار عالمي وليس محلياً فقط. ودوريات التموين تقوم بدورها في قمع أية مخالفة وأي ظاهرة غير صحيحة، مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

 

Advertisement

وأشار إلى العمل اليومي لضبط الأسعار وفق النشرة التموينية. والتقيد بالأسعار الرسمية لعمليات البيع وحيازة فواتير نظامية وإعلان السعر لجميع المواد بشكل واضح أمام المواطن «المستهلك». تحت طائلة المسؤولية القانونية.

 

من جهته، أكد مدير التجارة الداخلية  وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر لـ«الوطن»، أن الإجراءات التموينية مستمرة لضبط الأسواق.

Advertisement

 

ويومياً يتم تسجيل بين 40 – 50 ضبطاً خاصاً بمجال بيع المواد الغذائية والأساسية في أسواق اللاذقية.

 

Advertisement

ولفت زاهر إلى وجود شح ببعض المواد، قائلاً إنه تمت مراسلة الوزارة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بما يخص توفير المواد.

 

يوجد شح ببعض المواد وزيادة في المخالفات التموينية.

 

Advertisement

ومنها الزيت النباتي الذي وصل وسيتم توزيعه خلال اليومين المقبلين عبر «السورية للتجارة» بموجب البطاقة الذكية بالسعر المحدد بـ8200 ليرة.

 

وذكر مدير التموين أنه تم جرد مستودعات التجار. ومتابعة عملية توزيع المواد في الأسواق بهدف التأكد من عدم احتكارها وضخها بالأسواق لتبيعها للمواطنين بفواتير نظامية.

Advertisement

 

 

وحول ارتفاع أسعار المواد الغذائية في السوق. أكد زاهر متابعة عمليات البيع للتأكد من البيع وفق النشرة التموينية، مشيراً إلى ضرورة تقديم المواطنين شكوى بحق أي محل يبيع المواد بسعر زائد لمعالجتها وفق القانون.

Advertisement

 

وأشار زاهر إلى أنه خلال الأيام الماضية تمت مصادرة 5 أطنان زيت نخيل مجهول المصدر لدى ثلاثة مستودعات في العوينة والريجة والبصة. لافتاً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين وفقاً للمرسوم رقم 8 لعام 2021.

 

Advertisement

وإلى ضبط مخالفات بيع بسعر زائد لمادة العدس المجروش ومادة الأرز الصيني في الرمل الجنوبي. وضبوط عدم حيازة فواتير ببيع الزيت النباتي ومواد منظفات في جبلة وسوق التجار باللاذقية.

 

وضبوط بمواد غذائية في مشروع الزراعة والأوقاف، مشيراً إلى تسجيل مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية وفطائر في المدينة.

Advertisement

 

تابعوا أخبار الفنانين عبر صفحتنا الرسمية “ستيب”

Advertisement

2 thoughts on “مدير تموين اللاذقية: يوجد شح ببعض المواد وزيادة في المخالفات التموينية.

Comments are closed.